برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال – التسويق

برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال – التسويق

نبذة عن البرنامج

انقل العلامات التجارية إلى قلوب وعقول المستهلكين مع بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق. يحسن هذا التخصص من قدرات الطلاب في بحوث السوق واستراتيجيات التسويق الرقمي وإدارة العلامات التجارية مما يمكن الخريجين من إعداد حملات تسويقية جذابة تستحوذ على اهتمام الجماهير وتدفع نمو الأعمال.

يتوقع من الطالب عند إنهاء البرنامج أن يكون قادراً على:

  • إظهار معرفة شاملة ومتعمقة لدور التسويق في منظمات الأعمال والمجتمع، وشرح الأسس الرئيسية في المجالات التسويقية، الإدارية، المحاسبية، المالية والاقتصادية من المنظورين المحلي والعالمي.
  • إظهار القدرة على العمل ضمن فريق وعلى مختلف مستويات الإدارة داخل المنظمة وخارجها.
  • إظهار الأخلاق المهنية ذات الصلة في مجال التسويق.
  • تطبيق النظريات المعمول بها في الابحاث التسويقية لتحليل القضايا المعاصرة في التسويق.
  • إعداد التقارير والبحوث العلمية في مجال التسويق.
  • تحليل مشكلات بيئة العمل وتوفير بدائل مقترحة ذات الصلة.
  • تحليل المعلومات لإيجاد الحلول لمشاكل التسويق.
  • تطوير مهارات الاتصال الشفوية والكتابية باستخدام التقنيات المناسبة.

مجالات العمل المتاحة أمام خريجي البرنامج المُقترح هي:

هناك عدد من الوظائف التي من الممكن التقدم لها لخريجي برنامج البكالوريوس في التسويق:

  • مدير البيع بالتجزئة.
  • مسوق استراتيجي.
  • باحث تسويقي.
  • مدير منتجات.
  • مستشار /مدير خدمة العملاء.
  • متخصص لوسائل التواصل الاجتماعية.
  • مسؤول التسويق الدولي.
  • مسؤول الترويج والإعلان.
  • مسؤول العلاقات العامة

يهدف برنامج البكالوريوس في التسويق إلى :

  • تزويد الطلبة بالمعرفة المتعمقة في مجالات التسويق ومجالات الإدارة، المحاسبة، المالية والاقتصاد.
  • إكساب الطلبة مهارات التفكير الناقد لتحليل وتفسير ومعالجة القضايا التسويقية المعاصرة.
  • تعليم الطلبة كيفية المساهمة الإيجابية والعمل ضمن فريق عمل، كقائد او عضو ضمن فريق العمل.
  • تمكين الطلبة من الوعي بأخلاقيات مهنة التسويق وقضايا المجتمع المحلية والدولية ذات العلاقة.
  • إكساب الطلبة مهارات التواصل الفعالة المتعلقة بمهنة التسويق وعالم الاعمال. 
  • تطوير مهارات البحث العلمي في التسويق للتوصل لحلول مقترحة للمشكلات التسويقية.
  • تمكين الطلبة من تطبيق المعرفة المكتسبة باستخدام مهارات تكنولوجيا المعلومات في مجالات التسويق.

شروط القبول في برنامج البكالوريوس في التسويق كما هو موضح ادناه:

مسار اللغة العربية

يجب أن يتمتع المتقدم بالكفاءة في اللغة العربية، ويعتبر مستوفيا لشروط القبول:

  • إذا كان المتقدم حاصلا على معدل (65%) في شهادة الثانوية العامة القطرية أو أعلى.
  • إذا كان المتقدم أحد خريجي المدارس الخاصة أو المدارس الحكومية داخل دولة قطر أو خارجها أو خارج دولة قطر التي تكون لغة التدريس فيها هي اللغة العربية وحصل على معدل (65%) أو أعلى
  • إذا كان معدل المتقدم في شهادة الثانوية العامة القطرية أو ما يعادلها بين (60٪-64٪)، وكانت درجة الطالب (70%) أو أعلى في مقرر اللغة العربية.

للمزيد من المعلومات عن معايير القبول يرجى زيارة صفحة القبول


Law

قطاع البحوث والتطوير والابتكار في المؤسسات الحكومية والخاصة.
الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في مجال الريادة والابتكار.
قطاع بنوك ومؤسسات التنمية.
مؤسسات الاستثمار والتنمية.
المشاريع الابتكارية الخاصة.
قطاع الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة والشركات التجارية الناشئة.
المشاريع الاجتماعية والمشاريع الريادية الصغيرة ومشاريع الشركات.
مراكز تدريب رجال الأعمال في مجال الابتكار وريادة الاعمال.

الأهداف التعليمية للبرنامج

يهدف برنامج البكالوريوس في الابتكار وريادة الأعمال الى :