الأخبار

أخبار

فريق لوسيل للمناظرات يحقق نجاحات جديدة في بطولة قطر للمناظرات

فريق لوسيل للمناظرات يحقق نجاحات جديدة في بطولة قطر للمناظرات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حققت جامعة لوسيل فوزًا مذهلاً في البطولة الوطنية للمناظرات، حيث تألق فريق “لوسيل 4” المكون من الطلبة شيماء أبو طالب، عمران صالح، ورواء السمؤال. فقد حصل الفريق على المركز الأول من حيث مجموع الدرجات، والمركز الرابع من حيث عدد مرات الفوز، من بين 24 فريقًا مشاركًا في البطولة التي أقيمت يوم السبت يوم السبت 27/4/2024. كما تألقت قائدة الفريق، الطالبة شيماء أبو طالب، بفوزها بجائزة أفضل متحدث في البطولة، فيما حصل الطالب عمران صالح على المركز السابع في التصنيف الفردي للمتحدثين.

يأتي هذا الفوز كتتويج للجهود المستمرة التي بذلها الطلاب والإدارة في جامعة لوسيل لتعزيز نادي المناظرات بالجامعة الذي كان بمثابة منصة لتطوير مهارات الطلاب وتحفيزهم على المشاركة في الأحداث الوطنية، وتوفير التدريب المناسب لأعضاء النادي بالتعاون مع أكاديميات مختصة، بالإضافة إلى الاحتفاء بالطلاب المشاركين في المسابقات من قبل إدارة الجامعة.

 

وعن هذا النجاح تقول شيماء: “بدأت مسيرتي المهنية في المناظرات أثناء فترة دراستي الثانوية، وبعد انضمامي إلى جامعة لوسيل في عام 2020، قدت مبادرة لإنشاء نادي للمناظرات بجامعة لوسيل بهدف توفير فرص للمشاركة في الفعاليات الوطنية. تأسس النادي عام 2021، وكنت رئيسة له حتى عام 2023. أشعر بفخر كبير لما حققه النادي من نجاحات خلال فترة قيادتي”.

أما عمران صالح فيؤكد على قدرات النادي قائلاً: “خلال الفترة الماضية حصل النادي على مستويات مختلفة من التدريب، وتضاعفت أعداد المنتسبين وتمكنا بحمد الله من المشاركة في البطولة الدولية السادسة لمناظرات الجامعات التي أقيمت في تركيا عام 2022، كما شاركنا باسم الجامعة في بطولة آسيا الثانية للمناظرات في سلطنة عمان عام 2023، بالإضافة إلى بطولة الخليج الثانية حيث حصلنا على المركز الأول في التصفيات الأولى”.

وعن رأيها فيما حققه النادي من إنجازات تقول رواء السمؤال: “نحن ملتزمون بمواصلة تطوير النادي وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل. إن التعاون الدائم والمستمر بين إدارة الجامعة وأعضاء النادي يثمر دائمًا نجاحًا وبطولات”.

هذا، وقد شارك فريق جامعة لوسيل في البطولة الدولية السابعة لمناظرات الجامعات، والتي أقيمت في الدوحة نهاية شهر مايو 2024.