الأخبار

أخبار

جامعة لوسيل تكرم الطلاب المتميزين

جامعة-لوسيل-تكريم-الطلاب-المتميزين

جامعة لوسيل تكرم الطلاب المتميزين

نظَّمتْ جامعةُ لوسيل حفلَين لتكريم الطلاب والطالبات المتميزين بقائمة العميد وقائمة وكيل الجامعة للعام الأكاديمي 2021-2022 وذلك في إطار سعي الجامعة للاحتفاء بالتفوق العلمي لطلابها، وحثِّهم على مواصلة نجاحهم وتطوير أدائهم الأكاديمي. 

تمَّ خلال الحفل تكريم (7) طلاب مدرجين على قائمة وكيل الجامعة و(21) طالبًا مدرجًا على قائمة العميد وذلك في كل من كلية التجارة والأعمال وكلية القانون وكلية التربية والآداب، ممن يدرسون برامج مُختلفة من البرامج التي تطرحها جامعة لوسيل. كما عقد حفل منفصل للاحتفاء بالطالبات المتميزات كرمت فيه (20) طالبة مدرجة على قائمة وكيل الجامعة، و(54) طالبة مدرجة على قائمة العميد من مختلف كليات الجامعة. إذ حصل الطلاب المتميزون والطالبات المتميزات على شهادات تقدير من وكيل الجامعة وعمداء الكليات التي ينتمون إليها، وذلك تقديرًا وإقرارًا بإنجازاتهم وتشجيعًا لهم على الاستمرار في دراستهم الأكاديمية الجادة. وأعرب الدكتورُ نظام هندي وكيل الجامعة، عن سعادته للاحتفال بالدفعة الثانية المتميزة من قائمة وكيل الجامعة للعام الأكاديمي 2021-2022. وقال: لقد عمل هؤلاء الطلاب بجد واجتهاد وحافظوا على معدل تراكمي مرتفع واستحقوا بعملهم وجهدهم التميز عن أقرانهم من الطلاب الآخرين. مضيفًا: إننا نحتفل اليوم بعملهم الجاد وعزمهم على أن يصبحوا من أصحاب الإنجازات المتميزة.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة وكيل الجامعة هي مكافأة أكاديمية للإشادة بالإنجازات الهامة للطالب الجامعي، ويصدرها وكيل الجامعة في نهاية الفصلين الدراسيين الخريف والربيع، حيث يشترط فيها حصول الطالب على معدل تراكمي فصلي 3.8 كحد أدنى، وألا يقل العبء الأكاديمي عن 15 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي، وأن يجتاز الطالب جميع المقررات بتقدير نهائي (B)، ويستثنى من ذلك المقررات التي تمت دراستها بدرجة نجاح/‏‏ رسوب، وأن يجتاز الطالب 30 ساعة مكتسبة كحد أدنى، مع التأكيد على عدم صدور أي من العقوبات التأديبية والإنذارات بحق الطالب طوال فترة قيده بالجامعة.