أخبار

بدْء تغيير التخصصات في جامعة لوسيل

جامعة-لوسيل-1-1170x600

بدْء تغيير التخصصات في جامعة لوسيل

الدوحة- محروس رسلان:
أعلنت جامعةُ لوسيل الوطنية الخاصة عن فتح باب التقديم لطلب تغيير التخصص لفصل الربيع اعتبارًا من أمس وحتى الخميس السادس عشر من سبتمبر الجاري.

وزوّدت الجامعة الطلبة الراغبين في تغيير التخصص بأرقام التواصل الخاصة بذلك، وأيضًا البريد الإلكتروني لتلقّي تلك الطلبات.
وتتميز جامعة لوسيل بتخصيص مبانٍ منفصلة للطالبات عن مباني البنين، كما تمتاز بطرح تخصصات نوعية تلبّي احتياجات سوق العمل.
وتفتح جامعة لوسيل أبواب الأمل في الالتحاق المباشر بالدراسة الجامعية أمام الحاصلين على نسبة 65% من خريجي الشهادة الثانوية ممن لم تتح لهم فرصة الالتحاق بجامعة قطر والتي حددت معدل 70% حدًّا أدنى للالتحاق بها.

وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في 5 تخصصات هي القانون، والتسويق وتقنيات التوزيع، وبرنامج إدارة النفط والغاز، وبرنامج تدريس اللغة الإنجليزية، وبرنامج آداب اللغة الفرنسية، كما يمكن للطلبة الدراسة بالجامعة بشكل مباشر حال انتهاء الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعودة الحياة الطبيعية لما كانت عليه، أو يمكنهم الدراسة عن بُعد، حيث تتخذ الجامعة كل الإجراءات الفنية الخاصة بالتعلم عن بُعد، وتقدم برامجها الدراسية بثلاث لغات، هي: العربية والإنجليزية، والفرنسية.

وتتراوح الرسوم الدراسية السنوية للجامعة بين 46 إلى 52 ألف ريال سنويًا حسب التخصص، كما تقدم الجامعة منحًا وتسهيلات خاصة للمواطنين والمقيمين من حملة شهادة الثانوية العامة، حيث تقدّم خصمًا بنسبة 60% على رسوم الساعات الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة، وخصومات تتراوح بين 40 و50% للطلبة المتفوقين وأصحاب الاختراعات.

وتتمثل أبرز الشروط في حصول المتقدم على نسبة 65% في شهادة الثانوية العامة أو البكالوريا أو ما يعادلها.

وتوفر الجامعة فرصًا تعليمية مهمة لمن يرغب بالتعلم والبقاء في قطر، وهي جامعة خاصة وطنية مفتوحة للقطريين والمقيمين، وتهتم بتقديم برامج جامعية فريدة ونوعية، كما تلتزم بعدم تكرار البرامج إلا تلك التي يحتاجها سوقُ العمل أو التي عليها إقبالٌ كبير.

وتتسم الدراسة فيها بطول اليوم الدراسي بما يناسب كثيرًا من الطلاب، حيث يمتد اليوم الدراسي من الفترة الصباحية إلى الفترة المسائية وهو ما يعزز فرص التعلم لمن يرغب من الموظفين. ونجحت إدارة الجامعة في استقطاب كادر تدريسي مميز من حملة الدكتوراه والماجستير من القطريين، بالإضافة إلى العرب والأجانب، كما استطاعت إقامة شراكات استراتيجية مع جامعات إقليمية ودولية من ضمنها جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالمغرب والجامعة الأردنية وجامعة السوربون في فرنسا وجامعة ساسيكس في بريطانيا. كما تمنح الجامعة خريجيها شهاداتٍ معتمدةً من جامعة الحسن الثاني بالمغرب، ومن وزارة التعليم المغربية، ومن وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر. ويقع مبنى جامعة لوسيل على مساحة كبيرة تقدّر بحوالي 11,000 م 2، ويضم 52 قاعة تدريسية متوسطة وكبيرة، ومسرحًا يكفي 200 طالب وعددًا من المسارح الصغيرة، وقاعة كبيرة للنشاطات والمناسبات تكفي 400 طالب، ومطعمًا يُلبي كافة احتياجات الطلبة، ومكتبة حديثة ومتنوعة، ومواقف للسيارات، كما يتمتع مبنى الجامعة بقربه من محطة مترو لوسيل